top of page

ماهي تكلفة الإستحواذ على عميل (CAC)؟

تكلفة الإستحواذ على عميل (CAC) هي التكلفة التي تدفعها الشركات في مقابل الحصول على عميل. هذه التكلفة تختلف من شركة لأخرى وفي بعض الأحيان من عميل لآخر. إلا أنها غالبًا ماتكون تكلفة عالية جدًا لا يدركها المسؤولون في المنشأة.  يمكن حساب هذه التكلفة ببساطة بأخذ نظرة على المبلغ الذي تم دفعه على التسويق والمبيعات ثم تقسيم هذا الرقم على عدد العملاء الذي تم التعاقد معهم. فمثلاً لو تم دفع ١٠،٠٠٠ ريال على التسويق وتم في المقابل الوصول والتعاقد مع عشرة عملاء من الشركات، ففي هذه الحالة تكون تكلفة الإستحواذ على العميل الواحد ١٠٠٠ ريال.  حسب تقرير لـشركة CMO مثلاً، معظم الشركات تدفع من تقريبًا ١١٪ من من دخلها الكامل على المبيعات، هذه النسبة تشكل جزء كبير من تكاليف الشركة وتقلل من فرص نمو الشركة بشكل مريح.  هذه التكلفة تصل إلى الصفر لدينا إيبارتر، فمعظم الشركات والمصانع المنضمة إلينا ترغب في بناء علاقات مع شركات أخرى في المنصة، ويمكنهم فعل ذلك بدون أي تكلفة تذكر بسبب طبيعة المنصة في ربط الشركات والمصانع ببعضهم البعض عن طريق لتسهيل عملية المقايضة.  إذا كانت منشأتك جاهزة للإنضمام وترغب في التعاقد مع شركات أخرى بدون أي تكلفة، يمكنك التسجيل مجاًنًا من هنا: https://www.ebarter.sa/book-online

مشاهدة واحدة (١)٠ تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل
bottom of page